Educationalصالة جلوس وطعام بستايل بوهيمي

صالة جلوس وطعام بستايل بوهيمي

٣٠ أغسطس ٢٠٢٢

موضوع اليوم هو أكثر موضوع مُشوق لأغلب مُحبي التصميم الداخلي، وأكثر فقرة يطلبها مني مُتابعيني، نعم هي فقرة قبل وبعد!

لكن هذه الفقرة بها تحدي أكبر مع وجود ميزانية مُحددة لتصميم غرفة جلوس وطعام لعائلة صغيرة، الميزانية ما بين 1500 إلى 1700 دينار كويتي. في صفاة هوم فرع العاصمة سآخذكم معي بكل التفاصيل الجميلة والرحلة المُشوقة التي استمعت بها مع فريقي خلال مراحل التخطيط، التصميم والتنفيذ.

المرحلة الأولى التي أُفضل القيام بها قبل التفكير بالألوان وقبل عمل لوحة الأفكار أو تحديد النمط، أن أقوم أولاً ب:

  • معرفة احتياجات أصحاب المنزل
  • توزيع ال zones والمناطق في المساحة
  • توزيع الأثاث على المُخطط بناءً على العناصر المعمارية الموجودة وممرات الحركة

كما تلاحظون من مُخطط الصالة، المساحة عبارة عن 720 سم * 330 سم، حرصت عند مدخل المنزل أن أُبقي ممر الحركة خالي أمامه وبدون أي أثاث حتى تسهل الحركة، على يسار الباب يوجد ممر يؤدي للغرف والمطبخ، أما النافذة فهي في الحائط الأمامي للمدخل. دائماً أُفضل أن تكون منطقة الجلوس أقرب للنافذة، ومنطقة الأكل أقرب إلى المطبخ، لذلك قمت بوضع منطقة الجلوس بزاوية النافذة، رأيت أن الصوفا على شكل L هي الأنسب لهذه المساحة ولإستخدام العائلة الصغيرة، قُمت بوضعها بالقرب من النافذة، وفي الحائط المقابل لها وضعت وحدة التلفاز، أما في القسم الآخر من الصالة بالقرب من الممر الذي يُؤدي للمطبخ، حددت مكان منطقة الطعام في هذه المساحة لتكون أسهل في الخدمة لُقربها من المطبخ ولإبقاء ممرات الحركة مُريحة.

الصالة عبارة عن مساحة خالية يوجد بها حائط أخضر مُميز وكانت هذه هي نقطة الإنطلاقة لتصميم هذه المساحة، فهي النقطة المحورية الموجودة ومنها سأنتقل لعمل لوحة الأفكار التي أتخيلها.
هذه لوحة الأفكار التي قُمت بتصميمها، وبهذه الطريقة أنقل لكم بشكل سهل وواضح طريقة تخيُلي للمساحة بستايلها البوهيمي الحديث.

اخترت الألوان المُحايدة واللون القرميدي الدافئ ، أضفت درجات الأخضر مع درجات اللون البيج، بالإضافة إلى اللون الأساسي الذي يجب أن تضيفوه بكل مساحة وهو اللون الأسود الذي سأقوم بإضافته في الإكسسوارت وفي طاولة الوسط ليُعطي استقرار واتزان للمساحة.

كما أخبركم دائماً، السجادة عُنصر أساسي في أي مساحة لإضافة الدفء، وفي هذه المساحة فضلت أن تكون غير بارزة وغير صارخة بالألوان بل مندمجة مع باقي ألوان المساحة والأرضية بشكل خاص، بالإضافة للون الأخضر الذي سيتواجد في النباتات التي تُعتبر أساسية في الستايل البوهيمي.

هل برأيكم استطعت إيجاد القطع التي أريدها بالألوان، الستايل والميزانية المُحددة في صفاة هوم؟

نعم بكل تأكيد! وهذه القطع الجميلة التي قُمت بإختيارها.
اخترت منطقة المدخل أن تكون عملية بوجود كونسول لوضع الأغراض الشخصية، مع وجود مرآة وال puffs التي يُمكن استخدامها في حالة الاحتياج لجلسات إضافية. وعلى الجهة اليُمنى من المدخل خزانة مُميزة بلون أسود.

أما منطقة الجلوس فاخترت الصوفا على شكل L كما تخيلتها في لوحة الأفكار، البارافان ( الفاصل) باللون الخشبي ذو الأشكل الهندسية فأعطى كسر للون الأخضر وقسم المساحة بشكل انسيابي. اخترت أن يكون اللون الأسود في أكثر من قطعة كطاولة القهوة الوسط، وحدة التلفاز ومنطقة التخزين وفي الأباجورة.
بالنسبة لمنطقة الطعام، اخترت كراسي طاولة السفرة باللون الأخضر لينسجم مع لون الحائط الموجود في الصالة، مع اختياري لطاولة خشبية أنيقة تتناسق مع باقي الخشبيات المُستخدمة.

كانت هذه تفاصيل تصميمي لغرفة جلوس وطعام بستايل بوهيمي، أتمنى انها نالت على اعجابكم!

بإمكانكم تسوق جميع قطع الأثاث والاكسسوارات في هذه المساحة عبر هذا الرابط

لمشاهدة الفيديو بالتفصيل عن طريق هذا الرابط

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323